للمبتدئيين درس 10 - إضافة الأزرار وبرمجتها للمشهد - السويتش
كاتب الموضوع
رسالة
عبد الرحمن اداره
العمر : 26حيوانك المفضل : العمل/الترفيه : طالبتاريخ التسجيل : 06/08/2011تاريخ الميلاد : 28/08/1998عدد المساهمات : 222MMS :
موضوع: للمبتدئيين درس 10 - إضافة الأزرار وبرمجتها للمشهد - السويتش الأحد أغسطس 28, 2011 2:59 am
لإضافة زر لنستطيع التنقل عليه من خلال المشاهد المختلفة أو عمل زر للوصول إلي رابط معين أو أي شيء يجب عليناالوقوف على المشهد المراد عمل الزر فيه . نقف على المكان المطلوب عمل زرعن طريق رسم أي شكل من الأشكال الجاهزة ويمكن تعديل خصائص الشكل ثم نكتب نص عليه بأداة الكتابة ونعدل الكتابة كانريد ثم نقف على الشكل المرسوم وكليك يمين ثم نخ الأمر convert ثم convert to button نلاحظ تغيرالشكل من نوع شكلي إلي زر تفاعلي.
من خانة البرمجة add script لاضافة البرمجة حتي نستطيع أن نضغط عليه لتنفيذ عملية التنقل في مثالنا إلي مشهد أخر ونخ الأمر movie control للتحكم بالفيلم وثمgotandplay ثم نخ الامر goandplay frame ونلاحظ ظهور نص الأمر أتوماتيك داخل شباك البرمجة ومن خصائص اسفل نحدد نتيجة الهدف وهو المشهد المطلوب لإنتقال إليه. وهاهو شكل نص الكود البرمجة للتنقل من مشهد الي أخر علما بأن الرقم 2 هو إسم المشهد المراد التنقل إليه.
مشاهدة الشرح على قناة المشاغب
للمبتدئيين درس 10 - إضافة الأزرار وبرمجتها للمشهد - السويتش